جاري التحميل الآن
×

رسمياً: ارامكو السعودية تعلن ارتفاع أسعار الغاز المسال وتنشر الاسعار الجديدة

رسمياً: ارامكو السعودية تعلن ارتفاع أسعار الغاز المسال وتنشر الاسعار الجديدة

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو”، رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز ريالين إلى 21.85 ريال وجاء القرار طبقاً لما أوردته “الشرق بلومبيرغ” بعد رفع أرامكو أسعار غاز البترول المسال في السوق المحلية بنسبة 9.5% إلى 1.04 ريال للتر.

وكان سعر أسطوانة الغاز المعمول به منذ أكثر من عام 19.85 ريال، شاملاً ضريبة القيمة المضافة، وغير شامل أجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع.

تكلفة تعبئة اسطوانة الغاز ارامكو بالزيادة الجديدة

تعد أسطوانات الغاز من المتطلبات الأساسية في كل منزل، حيث تعتمد عليها الأسر السعودية للطهي والتدفئة والاستخدامات اليومية الأخرى. في ظل التغيرات الاقتصادية المستمرة والتقلبات في أسعار الطاقة العالمية، تأتي شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن زيادة جديدة في تكلفة تعبئة أسطوانات الغاز، ولقد تمت زيادة أسعار غاز البترول المسال حيث أن شركة ارامكو قد أعلنت عن ارتفاع في الأسعار بلغت نسبته 9.5٪ وبالتالي تغير سعر البنزين كالآتي:

أصبح سعر لتر بنزين 91 حوالي 2.18 ريال سعودي.

وارتفع سعر لتر الغاز المسال من 95. ريال إلى 1.04 ريال سعودي.

أما تكلفة سعر لتر بنزين 95 بلغ  2.33 ريال سعودي.

سعر لتر الديزل بلغ ما يقرب من 1.15 ريال سعودي.

وتغيرت أسعار الكيروسين إلى 1.33 ريال لكل لتر من 0.93 ريال سابقًا.

وفي وقت سابق أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الغاز والتصنيع الأهلية عبدالرحمن بن سليمان، أن الأسعار تتم مراجعتها بشكل سنوي وفقاً لإجراءات حوكمة أسعار منتجات الطاقة.

كما أضافت شركة غازكو أن هذا السعر المطروح حاليا لا يشتمل على أجور النقل من داخل المحطات الموزعة وإلى منافذ البيع، والتي  لابد أن تختلف من منطقة إلى أخرى حسب المساحة الزائدة في المسافة.

ويأتي هذا الارتفاع في كل أسعار غاز البترول المسال متوافقا  مع كافة التعديلات الدورية التي تم إجراؤها مؤخرا .

إرسال التعليق